الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة البحث العلمي

دراسة علمية متميزة سريع النشر

 

 

إنطلاقاً من مبدأ تشجيع البحث العلمي ودعماً لدور الجامعة في خدمة العلم والمجتمع في إطار اهتمام الجامعة  بدعم مخرجات البحث العلمي، واشارة الى ما ورد للعمادة من رغبات العديد من أعضاء هيئة التدريس للنشر من مخرجاتهم البحثية .

عليه تعلن عمادة و البحث العلمي عن مبادرة "دراسة علمية متميزة سريع النشر "  وهى لدعم الباحثين لتسريع نشر نتائجهم العلمية  لدراستهم في مجلات مصنفة عالميا  للنشر المتميز.

رمز البرنامج (DF):

ميزانية المشروع

على دفعتين:-

     الدفعة الأولى، تدفع بعد توقيع العقد للصرف على متطلبات الدراسة وتكاليف النشر وقيمتها (5,000 ريال) خمسة الاف  ريال فقط.

      الدفعة الثانية، تدفع بعد تقديم الورقة العلمية المنشورة (نسخة ورقية وكذلك نسخة إلكترونية) في صورتها النهائية ومرقمة الصفحات في إحدى المجلات العلمية (على أن تكون المجلة ضمن تصنيف ISI لعام 2018) مع إرفاق صفحة المستخلص كما ظهرت ضمن Web of Science

      يلتزم الطرف الأول بتسليم الدفعة الثانية (باقي مبلغ العقد) للطرف الثاني بعد تقديم الورقة العلمية المنشورة طبقاً للعقد وذلك وفق الجدول التالي:

اولا:فئة تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء

الفئة

مبلغ المكافأة (ريال)

الشروط

أ-

20,000

عشرون  ألف ريال للبحث المنشور في أول 10% من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة وذلك حسب معامل التأثير (IF )  .

ب-

16,000

سته عشر ألف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 10% -25% بالنسبة لمعامل التأثير IF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة ) باقى مجلات   Q1).

ج-

12,000

اثنتا عشر ألف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 25% -50% بالنسبة لمعامل التأثير IF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة ((Q2

د-

8,000

 ثمانية آلاف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 50%  -75% بالنسبة لمعامل التأثيرIF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة( Q3) .

ثانيا: فئات التخصصات الباقية

الفئة

مبلغ المكافأة (ريال)

الشروط

أ-

35,000

خمسة وثلاثون الف ريال  للبحث المنشور في أول 10% من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة وذلك حسب معامل التأثير IF.

ب-

28,000

ثمانية وعشرين الف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 10% -25% بالنسبة لمعامل التأثير IF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة )باقى مجلات   Q1). .

ج-

20,000

عشرين  ألف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 25% -50% بالنسبة لمعامل التأثير IF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة ((Q2 .

د-

14,000

 اربعة عشر ألف ريال للبحث المنشور ضمن أعلى من 50% - 75% بالنسبة لمعامل التأثيرIF من متوسط نسبة الترتيب في التخصصات المصنف فيها المجلة  (Q3).

وفي حالة نشر الورقة العلمية خلال الخمسة شهور الاولى من تاريخ م 08/09/2019  يتم اضافة مكافأة انجاز الى قيمة العقد حسب الجدول التالي

الشهر الأول

5000

خمسة الاف ريال

الشهر الثاني

4000

اربعة الاف ريال

الشهر الثالث

3000

ثلاثة الاف ريال

الشهر الرابع

2000

الفين ريال

الشهر الخامس

1000

الف ريال

الالتزام

1-    لم يسبق نشرها ولم يتم إجراؤها حتى الآن ولم يتم دعمها ماديا من أي جهة داخلية أو خارجية. كما أن الورقة البحثية الناتجة عنها غير مستلة من  مشروع مدعم داخليا أو خارجيا في السابق.

2-    يتم صرف مبلغ العقد ومكافأة الانجاز بالتساوي بين الباحثين المشاركين حسب الورقة العلمية مع احتساب ضعف المكافأة للباحث الرئيس .

3-    يقتصر الشكر في الورقة العلمية فقط على دعم عمادة البحث العلمي، جامعة الملك عبدالعزيز – جدة في المكان المخصص لذلك بالمجلة المنشور بها البحث وبالصيغة التالية:

Acknowledgement

This project was funded by the Deanship of Scientific Research (DSR), King Abdulaziz University, Jeddah, under grant No. (  DF- السنة - رقم الكلية - رقم المشروع). The authors, therefore, gratefully acknowledge the DSR technical and financial support.

4-    إن لم أتمكن من نشر هذا البحث كمقالة علمية (Research Article) في المجلات المصنفة ضمن

 ISI Web of Science لعام 2018 م  ولم تظهر الورقة العلمية بموقع Web of Science Knowledge   أكون ملزماً برد الدفعة المسلمة لي ، على ان يتم الصرف حسب الجدول المعلن لهذه المبادرة.

5-    أن يتم الاشارة الى جامعة الملك عبدالعزيز على أنها الجهة المرجعية وحيدة (  Affiliation) الأساسية لكافة الباحثين من داخل الجامعة،.

6-    إذا اقتضت حاجة الدراسة إلى أي تغيير في بنود الالتزام أعلاه فيجب الحصول على موافقة كتابيه مسببة ومبررة من العمادة وذلك في أضيق الحدود.

وهــذا التزام مني بذلك.

 

 علي ان يتم ارسال النموذج الى سعادة وكيل عمادة البحث العلمي للتطوير:  Rbantan@kau.edu

 

نموذج دراسة علمية متميزة سريع النشر

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/8/2019 3:39:19 PM