الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة البحث العلمي

برامج أبحاث التميّز المعرفي

بسم الله الرحمــــــن الرحيـــــــــــــــــــــم

   انطلاقا من رؤية ٢٠٣٠ جاءت فكرة إنشاء برنامج التميز المعرفي وهو برنامج معرفي علمي بحثي. وتتمثل أهداف البرنامج الرئيسية في العديد من نظم تدقيق ورصد البيانات المرتكزة على أهداف وخطط الجامعة الاستراتيجية في مجال المعرفة  والبحث العلمي  والمساهمة  الفاعلة في تطوير المعرفة والتميز والريادة في البحث العلمي والإبداع في تنمية المجتمع وخدمته من خلال برامج موجهة  واستقطاب الكفاءات والمواهب العالمية من العلماء المتميزين ونقل المعرفة  والتقنية  والخبرات العلمية  والبحثية  المكتسبة من تلك العقول المتميزة إلي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبناء جسور من التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة، ويهدف هذا البرنامج أيضاً إلى دعم اتخاذ القرارات الملائمة في الإدارة العليا وذلك من خلال رصد وتحليل المعايير العلمية والبحثية وانشطة التميز بالجامعة ومن ثم تقديم مقترحات تطويرية للنهوض بالجودة العلمية والبحثية للجامعة وفقاً للخطة الإستراتيجية المعتمدة والتي تسعى لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في أن تصبح جامعة الملك عبدالعزيز في مصاف الجامعات العالمية أكاديمياً وبحثياً.

شروط ومعايير برنامج أبحاث التميز المعرفي:

1. أن يكون الباحثين عضوين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في كل مشروع بالإضافة إلى الباحث الخارجي المتعاون مع الجامعة.

2. أن يكون أحد الباحثين عضو هيئة تدريس سعودي على مرتبة أستاذ مساعد على الأقل في مشاريع التميز المعرفي المشارك فيها طلبة الماجستير مع مراعاة تحقيق شروط الإشراف على رسائل طلبة الماجستير.

3. مشاركة طلبة دراسات عليا سعوديين في مشاريع التميز المعرفي.

4. مشاريع التميز المعرفي التي لا يشارك فيها طلبة الدراسات العليا فلا يشترط للباحث الخارجي أن يكون ضمن المتعاونين مع الجامعة ويمكن أن يتم إشراك طلبة الماجستير في هذه المشاريع إذا رغب الفريق البحثي بذلك شريطة أن لا يدرج اسم الباحث الخارجي ضمن لجنة الإشراف على الرسالة.

ولمزيد من التفاصيل : dsr.hici@kau.edu.sa

 

نماذج برامج أبحاث التميّز المعرفي

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/13/2017 3:17:37 PM