تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
تسويق خدمات المعلومات عبر الإنترنت
Internet marketing information services
 
الموضوع : تسويق خدمات المعلومات عبر الإنترنت 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تبين هذه الدراسة أهمية استخدام الإنترنت وتزايد الاعتماد عليها كسوق إلكترونية لتصبح الوسط المطلق أو السمسار الشامل الذي أدى إلى تغير نمط وشكل التجارة العالمية وما صاحبها من استراتيجيات تسويقية. إضافة إلى تناولها تغير اتجاهات العملاء وتوجههم نحو التسويق من المواقع الإلكترونية، لذلك فإن هذا الكتاب يوضح أهمية الاستفادة من نظريات علم التسويق في تسويق خدمات المعلومات والمكتبات، وهو محاولة لإسقاط تلك النظريات المتعلقة بالمؤسسات الربحية على قطاع المؤسسات غير الربحية مثل المكتبات، وذلك من خلال محاولة وضع إطار نظري عام لتسويق خدمات المعلومات في المكتبات عبر الإنترنت بحيث تحتوي على عناصر السوق المشتركة 4p، إضافة إلى عناصر أخرى مثل عناصر القوة والضعف swot وكذلك قياس جودة الخدمات بقطاع المكتبات والمعلومات، مع محاولة التعرف على وضع السوق الإلكتروني للمكتبات العربية. 
سنة النشر : 1428 هـ
2007 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبد العزيز 
سنة الدعم : 1428 هـ
2007 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, October 16, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
هشام عبد الله العباسAlabbas, Hisham Alab Abdullahباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 27797.docx docx 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث